اقرأ وارتق ..

الأحد، 30 مايو 2010

بدايااات مع بريليانس ...

السلام عليكم ورحمة الله ......... قبل أي حديث يخص زهراء المدينه لغات (بريليانس ) تحديدا , نحب التنويه علي ما ذكرنا سابقاً من أن الوالدين يسعون الي اختيار مدرسة تساعدهم علي تنمية شخصية أبنائهم والارتقاء بمستوي تعليمهم وفكرهم وقبل ذلك دينهم , لذلك يفكرون في المدارس الخاصه ... والتي يفترض بها أن تكون هي محل الاختصاص بذلك وأن تكون هي المسؤوله عن تقديم هذه الخدمات الي الطلاب الملتحقين بها اختياراً لا اجباراً , ولا داعي للقول والتذكير بأن الآباء علي استعداد للعمل ليل نهار ليتمكنوا من توفير الماديات التي يفرضها عليهم اسلوب هذا التعليم وهذه المدارس و التي تحصرهم في التفكير في كيفية توفير المال لهم أكثر بكثير من التفكيرأحيانا بما آل اليه مستوي أبنائهم , فعلي هذه المدارس أن تكون علي قدر المسؤوليه والاحترام والالتزام الكامل أمام اولياء الأمور الذين يرون في كلمات اصحاب هذه المدارس واداراتها وعودا بآمال إن تحققت كما يقولون لَغيرت أبناءنا ولرفعت من مستواهم وأعلت من شأنهم العلمي والنفسي ككل ,و لكن من المخيب للآمال والمحبط حقيقة ما يحدث علي أرض الواقع بحيث اصبحت المدرسة تقدم اقل مما يجب عليها تقديمه من بدايةالتحاق الأبناء بها ... من مستوي المعلمين والمعلمات ( ولا اقول الجميع ولكن عدد غير قليل ) وانه ليس لديهم أي خبره قبل العمل في المدرسه ( يعني من الآخر تعلموا في أولادنا ) , بجانب مشاكل الأهالي في فرض المدرسه عليهم مصاريف غير معلومة السبب وزيادتها غير المبرره بدون وجه حق وبدون تقديم خدمه جيده )علي حد قول احدي الأمهات بجانب مشاكل من أمثال الاهتمام بالحفلات علي حساب التعلم , واهمال الجوانب النفسيه لبعض الأطفال في مواقف عده و عدم التواصل بسهوله (حقيقيه ) في التواصل المباشر مع المدرسه و و و و و و و حتي لا أرهقكم سنكمل لا حقا ان شاء الله وبالتفصيل , لذا أرجو من الأحبه ممن يريدون تحسين السلبيات كتابة آراءهم وعرضها علينا في التعليقات مع كتابة المواقف المعترضين عليها او الامور الايجابيه لعلنا نجد لهذه المدرسه ما يجعلنا نتمسك بها أكثر )

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

بسم الله انا ولى امرتلاميذ فى مدرسة بريليانس ونحن نحب المدرسة ولذلك نريد لها التقدم دائما وهناك ايجابيات مثل الشكل العام وبعض المدرسين ولكن نفتقد التعبير عن اراءنا فمن يسمع لنانحن نطلب من الادارة عقد اجتماعات كل شهر لاولياء الامور لعرض المشكلات وحلها والتقيم المستمر لمستوى الطلاب و تسهيل التحدث مع المدرسين واعطاء دورات تربويه لبعض المدرسين وكيفية التعامل مع الطلاب وليس التركيز على الطلاب المتفوقين فقط فى الفصل وتحسين خامات الزى المدرسى بحيث يناسب ما ندفعه والتقليل من ما تقدمه الكافيتريا من اطعمه ليست صحيه وغالية الثمن مما هدى الى ان الاطفال يسرقون الاموال من البيت ليشتروا هذه الاطعمه الضاره بالصحه ونرجوا عدم الاختلاط بين البنين والبنات كما وعتمونا ففى الطابور والفسحه والخروج اختلاط ملحوظ وتقوية مستوى الماده الانجليزيه ومادة العلوم والتربيه النفسيه للاطفال وتفعيل دور الاخصائى الاجتماعى ونرجوا من المدرسين الذين لم يدرسوا العلم الشرعى عدم الافتاء فى امور الدين حتى لايهدموا ما يفعلون الاباءمن تربية الطفل على الدين ونرجوا الحث على الجانب الاخلاقى ونشره بين الطلاب واخيرا التركيز على القدوه فالطفل يقضى وقت فى المدرسة اكثر من البيت فنرجوا ان يكونوا الطلاب فى ايدى امينه